متعة الصورة ورشاقة الكلمة

المرور تواصل حملة توعية سائقي النقل الثقيل للحد من الحوادث

واصلت الإدارة العامة للمرور ، توجيه حملات إرشادية للمواطنين ورواد الطرق السريعة للتوعية بأهمية الإلتزام بقواعد القيادة السليمة للتقليل من معدلات الحوادث.

تلقى الحملة الثالثة الضوء على ” إرشادات قائدى سيارات النقل الإلتزام بالجانب الأيمن مع توزيع مطويات حفاظا على سلامة قائدى السيارات وسلامتهم ” .

السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب فى وقوع الحوادث وذلك لحجب الرؤية عن السيارات التى خلفها أثناء التخطى للسيارة نظراً لوجود عجلة القيادة جهة اليسار من السيارة .

السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب فى إعاقة شديدة لحركة المرور نظراً لتكدس السيارات الأخرى المسموح لها بسرعات أعلى بالسير خلفها مما يؤدى إلى تباطؤ الحركة المرورية على الطريق بدون مبرر .

السير يسار الطريق لمركبات النقل الثقيل يعيق حركة سيارات الطوارئ ” الإسعاف – المطافى – الشرطة ” نظراً لبطئ حركتها أثناء السير أو عند تغيير الإتجاه بين الحارات الأمر الذى يؤثر سلباً على سرعة إخلاء الطريق وإفساحه أمام سيارات الطوارئ للقيام بمهام عملها .

عند حدوث عطل مفاجئ لسيارة نقل على الجانب الأيسر يؤدى ذلك لإعاقة كبيرة لحركة المرور وتعريض أمن وسلامة مُستخدمى الطريق للخطر على عكس حدوث ذلك والسيارة ملتزمة بالجانب الأيمن من الطريق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات