Take a fresh look at your lifestyle.

هبة الله عبد الفتاح: تسلحوا بالابتكار لمواجهة تحديات العصر الرقمي

أكدت هبة الله عبد الفتاح عضو اتحاد المبدعين العرب، والفائزة في شهر الابتكار الاماراتي بالعين أن الابتكار توجه عالمي اهتمت به الامارات العربية اهتماماً خاصاً وأصبحت دولة رائدة في هذا المجال .

وفاز ابتكار الصف المتنقل Daily5 Classroom في الحفل الختامي لشهر الابتكار الاماراتي برعاية سمو الشيخة الدكتورة شمة بنت محمد بن خالد آل نهيان .

وأوضحت عبد الفتاح أن دورها كمعلمة لمرحلة رياض الأطفال أن تسعى لتنشئة جيل قادر على الانتاج والابتكار ويجيد استخدام مهارات التفكير ويوظفها بطرق ذكية وفعالة.

أضافت : كان هذا التحدي مسؤلية توليناها بجد وعزم لمواجهة تحديات العصر الرقمي والمساهمة في التنمية المستدامة لمجتمع عصري يتميز بالتقدم .

قالت أنه عندما تم دعوتي في احدى المؤتمرات بداية شهر ابريل 2018 لعرض ابتكار الصف المتنقل قلت لهم سوف أقدم لكم الأسرار نحو انتاج الابتكار مع الاطفال وكانت ورشة بعنوان ( اسرار الانتاج الابتكاري) حيث قمت من خلال الورشة بعمل استبيان لقياس مدى معرفة المعلمات لموضوع الانتاج الابتكاري وما هي الاستراتيجيات التي يستخدموها في التدريس لحث الاطفال على الانتاج الابتكاري.

أشارت إلي أنها أطلقت مبادرة ابتكارات موسوعة العصر الرقمي وحظت بمقابلة وزير التربية والتعليم المهندس حسين الحمادي خلال المؤتمر وقامت بتوثيق اقتراح مبادرة ابتكارات في ادارة الريادة والابتكار بموقع وزارة التربية والتعليم.

وفي محاولة جادة لإكساب الأطفال مهارات التفكير الابداعي والمتشعب والانتاج الابتكاري لجأت هبة الله لتطوير برنامج أ ب ت ابتكار في التربية الابتكارية حيث خضع هذا البرنامج لدراسة تقويمية مبدئية كمدخل لبحث إجرائي موسع لمادة التربية الابتكارية يشرف عليه الاستاذ الدكتور محمد جابر قاسم – استاذ المناهج وطرق التدريس – كلية التربية – جامعة الامارات العربية المتحدة

عبرت هبة الله عبد الفتاح عن تقديرها لجميع الافراد والمؤسسات التربوية التي قدموا لها الدعم وفتحوا لها المجال لتوثيق وتقويم افكارها ومبادرتها وخصت بالشكر جامعة الامارات ووزارة التربية والتعليم واتحاد المبدعين العرب لدعمهم المتواصل وحمايتهم لحقوق الملكية الفكرية ودعمهم الجاد للمبدعين في الوطن العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات