Take a fresh look at your lifestyle.

أمريكا تدعو الصين إلى محادثات تجارية.. وبكين ترحب

قال كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض لاري كودلو، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب، دعت المسؤولين الصينيين لاستئناف المحادثات التجارية في وقت تتأهب فيه واشنطن لمزيد من التصعيد في الحرب التجارية مع بكين بفرض رسوم جمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليون دولار.

وقال كودلو، الذي يرأس المجلس الاقتصادي في البيت الأبيض، لشبكة فوكس بزنس إن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، أرسل دعوة لمسؤولين صينيين كبار، لكنه امتنع عن ذكر المزيد من التفاصيل.
وذكر مصدران مطلعان أن منوتشين أرسل الدعوة لمسؤولين صينيين من بينهم نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه، وكبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الصيني شي جين بينغ، لإجراء محادثات في الأسابيع المقبلة.
وقالت وزارة الخارجية الصينية إن الحكومة تلقت دعوة من الولايات المتحدة لإجراء محادثات وإنها ترحب بها.
جماعات ضغط
ونشرت جماعتا ضغط أميركيتان بقطاع الأعمال، هما الغرفة التجارية الأميركية في الصين، والغرفة التجارية الأميركية في شنغهاي، مسحا مشتركا أمس يظهر أن الآثار السلبية الواقعة على الشركات الأميركية، جراء الرسوم الجمركية التي تتبادل واشنطن وبكين فرضها على بعضهما «واضحة وواسعة النطاق».
وذكرت أكثر من 60 في المئة من الشركات الأميركية التي شملها المسح أن الرسوم الجمركية تؤثر على عملياتها بالفعل، بينما قالت نسبة مماثلة إن الرسوم الجمركية الصينية على سلع أميركية تؤثر على نشاطها. وحثت جماعتا الضغط إدارة ترامب على إعادة النظر في سياستها. (رويترز)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات