Take a fresh look at your lifestyle.

أبناؤنا فى كندا يشاركون “عنيك فى عنينا” قافلة عزبة الهجانة

نظمت مبادرة “عنيك فى عنينا” لمكافحة مسببات العمى أمس السبت قافلة موسعة بمنطقة عزبة الهجانة ، بالتعاون مع مؤسسة حياة برئاسة الدكتورة راندا رزق ، و40 شابا مصريا من أبناء الجالية المصرية بكندا.

وشملت أعمال القافلة تقديم التوعية الصحية عن الأمراض المسببة للعمى وكيفية الوقاية منها وأهمية الكشف المبكر، وإجراء الكشف الطبى لما يقرب من ألفى مواطن وتوزيع القطرات العلاجية بالمجان وتحديد الحالات التى تحتاج تدخلات جراحية تمهيدا لإجرائها، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية وملابس على أهالى المنطقة، تحت إشراف الدكتورة كورين شنودة، عضو مجلش أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية.

وأكد مصطفى زمزم ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أن الهدف الأول للمؤسسة هو التنمية الصحية للمناطق العشوائية والأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه لم يتوقع ذلك الإقبال الضخم من الأهالى على قافلة “عنيك فى عنينا” ولا وجود ذلك العدد الكبير ممن يحتاجون تدخلات جراحية.

وأضاف زمزم أن المرحلة المقبلة ستشهد العمل على تنمية فئات جديدة لم ينتبه لها أحد من قبل مثل أطفال المدارس والعمالة المؤقتة وأسرهم بالتعاون مع الوزارات المعنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس بالاهتمام بالفئات المهمشة والتى لا تقع تحت مظلة التأمين الصحى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات